close
ؤ
لياقة بدنية

تمارين للتخسيس … إليك 6 تمارين مهمة

يسعى العديد من الأشخاص لخسارة الوزن بالعديد من الطرق سواء باتباع حمية غذائية خاصة أو من خلال دمج الحمية الغذائية مع بعض التمارين الرياضة لزيادة فاعليتها. ونظراً لأهمية الأمر يتسائل البعض عن أفضل تمارين للتخسيس والتي قد تساعد على خسارة الوزن. وفي حالة كنت أحد هؤلاء سنقدم لك عزيزي القاريء بعض هذه التمارين وأكثر، فقط تابعنا لتعرف أكثر.

كيف تتم خسارة الوزن؟

عليك أن تعلم عزيزي القاريء أنه من الضروري حرق عدد كبير من السعرات الحرارية من أجل خسارة الوزن، فيجب أن يكون عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أكبر من من عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها أو شربها.

ولكي تخسر الوزن عليك أن تقلل من مقدار السعرات الحرارية التي تتناولها، وهذا هو الأمر الأهم في عملية فقدان الوزن. وتلعب التمارين دوراً هاماً في خفض كمية السعرات الحرارية، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية بصورة دورية منتظمة تزيد من فرص خسارتك للوزن. ونظراً لأهمية الرياضة ودورها الكبير في خسارة الوزن سنقدم لك أهم ستة تمارين للتخسيس وخسارة الوزن.

أهم 6 تمارين للتخسيس وخسارة الوزن بفاعلية

المشي

يجب أن يشتمل أي برنامج من برامج التمرين على تمارين الكارديو، حيث تعمل هذه التمارين على تقوية القلب وحرق السعرات الحرارية. والمشي شيء يمكنك القيام به في أي مكان وفي أي وقت، مع عدم استخدام أي شيء سوى بعض الأحذية الرياضية الجيدة.

والمشي ليس من الرياضات التي تقتصر على المبتدئين فقط، فحتى المحترفين وأصحاب اللياقة البدنية العالية يمكنهم أن يحصلوا على ما يريدون من خلال المشي. فالمشي السريع يمكن أن يحرق ما يصل إلى 500 سعرة حرارية في الساعة.

ولا يجب أن تبدأ مباشرة بـ ممارسة المشي لمدة ساعة في اليوم، لأنه يجب على المبتدئين البدء بالسير من خمس إلى عشر دقائق في المرة، ومن ثم يسهل عليهم الانتقال إلى 30 دقيقة على الأقل في المرة. ويجب أن تقوم بزيادة وقت المشي بمعدل خمس دقائق في كل مرة.

السكوات

تُعتبر تمارين القوة من التمارين الأساسية من أجل حرق مزيد من السعرات، ويعتبر السكوات من هذه التمارين المهمة، لأنه يستهدف عدداً لا بأس به من العضلات.

تمرين الاندفاع (اللونجس lungs)

هل تتسائل لما يُعتبر هذا التمرين من أهم تمارين للتخسيس ؟ ولأجيبك على هذا السؤال، عليك أن تعلم عزيزي القاريء أنه من التمارين التي تقوم بالعمل على الجزء السفلي من الجسم، ويعتبر من التمارين الرائعة، لأنه قادر على محاكة رياضة المشي. ويعتبر هذا التمرين من التمارين التي تساعد على تحسين التوازن.

تمرين الضغط

يُعتبر هذا التمرين من التمارين الرائعة، لأنه قادر على تقوية كلاً من عضلات الصدر والتراي والكتف، وذلك في حالة تمت ممارسته بطريقة صحيحة، وليس هذا فقط بل أنه قادر على تقوية عضلات الجذع أيضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق