الفن المشاهير

بعد فحص العذرية..الفرق بين فتيات تيك توك

بعد فحص العذرية..الفرق بين فتيات تيك توك ومغتصبي "فيرمونت"

بعد فحص العذرية..الفرق بين فتيات تيك توك ومغتصبي “فيرمونت”

أثار الحكم الصادر بحق خمس فتيات تيك توك غضب الرأي العام في العالم العربي وفي مصر، خاصة أن الناس اعتبروا أن حكم السجن مجحف ولا يوجد تبريراً واضحاً له.

 

 

تفاقم الأمر عندما قال محامي أحد الفتيات وهي مودة الأدهم إنها رفضت اجراء فحص عذرية وهو فحص مدان في القانون الدولي ويُعتبر نوعاً من التعذيب وبمثابة انتهاك لحقوق الإنسان.

فعلياً ما علاقة عذرية الفتاة بفيديوهات الرقص عبر تيك وتوك وماذا ستُثبت عذرية الفتاة في قضيتها؟

صرح المحامي أحمد البحقيري أن النيابة طلبت من مودة التوقيع والموافقة على الكشف التناسلي من أجل إثبات عذريتها ومن أجل إجراء ما يُسمى بفحص العذرية لكن موكلته رفضت فهي غير مجبرة على الموافقة.

الأمر أثار الغضب لأن فحص العذرية هو انتهاك لحقوق الإنسان وحريته خاصة وأن القضاء الإداري أصدر حكماً ينص على أن كشف العذرية جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، بالإضافة إلى أن هذا الفحص يشكل انتهاكاً لحرمة الإناث وعدواناً على كرامتهن وإنسانيتهن.

فقد اضطر والد مودة بأن يبرر ابنته قائلاً أنها “بنت بنوت” ولم “تفعل أي أمر مخل للشرف” أما شقيقتها فقالت أنها لم ترها منذ ثلاثة أشهر وفقاً لموقع رصيف22 مضيفةً بأن أختها تلبس وتفعل “زي بنات جيلها..حرام تترمي مع فتيات الليل”.

أثار فحص العذرية وسجن فتيات قاصرات لمجرد أنهن رقصن على التيك توك حفيظة المجتمع وخوف الفتيات الأخريات حيث علقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة على الموضوع قائلة “إجراء كشف عذرية ؟؟؟ ما هذا التخلف ؟؟ما هذه الإهانة ؟! مرفوض مرفوض مرفوض” لكنها أزالت التغريدة فيما بعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق