close
ؤ
لياقة بدنية

الألمان ملوك شركات الأدوات الرياضية في العالم

حيث تعد شركة “أديداس” الألمانية على سبيل المثال من أقدم وأهم الشركات الرياضية في تاريخ الأدوات والملابس الرياضية.

تم إنشاء الشركة التي لا تخلو دولة من العلامة التجارية الخاصة بها سواء في أندية أو منتخبات، في 1924، وبمرور الوقت وضعت نفسها على رأس السوق العالمي، وإلى الآن أديداس هي التي تصنع قمصان أهم أندية العالم وعلى سبيل المثال بايرن ميونيخ وريال مدريد وتشيلسي وأرسنال ويوفنتوس وفالنسيا ومانشستر يونايتد ومنتخبات إسبانيا وألمانيا وروسيا والمجر والإمارات واليابان وإيران والجزائر والسودان وتشاد والمكسيك والأرجنتين.

وقامت أديداس بتصنيع كرات بطولات كأس أمم أوروبا بانتظام منذ 1992 إلى النسخة الأخيرة عام 2016 في فرنسا، ونفس الأمر ينطبق على كأس أمم أفريقيا منذ 2008 وحتى 2015، بالإضافة إلى آخر 6 نسخ من دورات الألعاب الأولمبية.

وعلى مستوى كأس العالم صنعت أديداس كرات البطولة منذ 1970 إلى 2018.

وعلى مستوى اللاعبين الذين ترعاهم أديداس فهم دوماً النجوم والآن على سبيل المثال تعاقد مع أديداس كل من: محمد صلاح ومحمد النني ونبيل بن طالب وسفيان فيجولي ونجوم المنتخبات الأوروبية والأمريكية الجنوبية وعلى رأسهم ليونيل

أما ثاني أهم شركة في هذا المجال فهي الشركة الألمانية الأخرى “بوما”.

على مستوى أندية أوروبا رعت بوما أرسنال الذي شهدت قمصانه تحولا مميزا في الشكل والتصميم، ولديها الآن عقود مع بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ في ألمانيا.

وترعى الشركة الألمانية عدداً من أهم النجوم الحاليين والسابقين مثل ماركو ريوس وآدم لالانا وأكسيل فيتسل وكاليدو كوليبالي وجيان لويجي بوفون وماريو بالوتيلي وجيورجيو كيليني وريفالدو.

ومن الأساطير التي ترعاها “بوما” دييجو أرماندو مارادونا وبيب جوارديولا وجورج بيست ويوهان كرويف وبيليه ولوثار ماتيوس وخريستوف ستويشكوف وبول جاسكوين وبيتر شمايكل والمدربين توماس توخيل وأنطونيو كونتي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق